منتدي الشيخ علي خميس للقران الكريم
مرحبا بكم في أكبر موقع لقراء القران الكريم


أكبر منتدي لقراء القران الكريم
 
الرئيسيةالرئيسية  الشيخ علي خميسالشيخ علي خميس  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فضائل قرآنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعلي
Admin


عدد المساهمات : 458
نقاط : 6290
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
العمر : 33
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: فضائل قرآنية    الخميس ديسمبر 01, 2011 5:21 pm




1- البقرة : طاردة الشيطان - عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قال " لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، إن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة " (رواه مسلم) .

2- الكهف : عصمة من الدجال - عن أبي الدرداء أن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال " من حفظ عشر آيات من سورة الكهف عصم من الدجال " (رواه مسلم) .

3- يس : تقرأ على الميت - عن معقل بن يسار قال قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) " أقرأوها على موتاكم " ( يعني يس ) (رواه أحمد ) .

4- الواقعة : أمان من الفقر - عن عبد الله بن مسعود أنه سمع رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يقول " من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً " .

5- الملك : تنجي من عذاب القبر - جاء في الحديث الذي رواه ابن عباس أن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال في رجل كان يقرأ سورة الملك " هي المانعة هي المنجية تنجيه من عذاب القبر " (رواه الترمذي) .

6- الزلزلة : تعدل نصف القرآن - عن ابن عباس قال قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) " إذا زلزلت ، تعدل نصف القرآن " (رواه الترمذي) .

7- التكاثر : سورة بألف آية - عن ابن عمر قال قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) " ألا يستطيع أحدكم أن يقرأ ألف آية كل يوم ؟ قالوا : ومن يستطيع ذلك ؟ قال أما يستطيع أحدكم أن يقرأ أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ " (رواه الحاكم) .

8- الكافرون : براءة من الشرك - عن الحارث بن جبلة قال : قلت يا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) " علمني شيئا أقوله عند منامي قال إذا أخذت مضجعك من الليل فأقرا قل يا أيها الكافرون فإنها براءة من الشرك " (رواه أحمد) .

9- الإخلاص : تعدل ثلث القرآن عن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) " قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن " (رواه مسلم) .

10- المعوذتان ( الفلق و الناس ) : عن أبي سعيد الخدري قال كان رسول الله
( صلى الله عليه وسلم ) " يتعوذ من الجان وأعين الإنس ، فلما نزلت المعوذتان أخذ بهما وترك ما سوى ذلك " (رواه ابن ماجه) .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qoraan.ahlamontada.net
 
فضائل قرآنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الشيخ علي خميس للقران الكريم :: قراء القران الكريم :: مشاهير القراء :: موسوعة القران الكريم-
انتقل الى: